أخبار إفريقية

الكاف : نهائي الأبطال بنظام الذهاب والإياب..وتأجيل أمم أفريقيا ليناير 2024

أكد مصدر بالاتحاد الإفريقي ، أن الكاف سوف يصدر قرارا بلعب نهائييّ دوري الأبطال والكونفدرالية، بنظام الذهاب والإياب، بداية من الموسم المقبل، 2022/2023.

وأضاف المصدر أن الاتحاد الإفريقي قرر أيضًا تأجيل إنطلاقة بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها بكوت ديفوار، إلى يناير 2024.

وصرح المصدر، أن دوري السوبر الإفريقي سينطلق في أغسطس 2023، بمجموع جوائز تصل إلى 100 مليون دولار.

وجاءت القرارات استنادًا إلى توصية اجتماع لجنة المسابقات والأندية في 17 يونيو، والتي نصت على عودة النظام القديم لنهائي أمم إفريقيا، بعد أن كانت المباراة النهائية في المواسم الثلاثة السابقة، تقام من مباراة واحدة فقط.

وقد اجتمع المكتب التنفيذي للكاف صباح اليوم، ، في العاصمة المغربية الرباط وذلك على هامش كأس الأمم الإفريقية للسيدات التي تستضيفها المغرب خلال شهر يوليو القادم.

وناقش المكتب التنفيذي عدة ملفات هامة قبل موعد الجمعية العمومية القادمة، والذي سينقعد بتنزانيا يوم 10 أغسطس المقبل.

وأفاد المصدر أن أهم الملفات المطروحة على طاولة اجتماع المكتب التنفيذي مناقشة تقارير لجان التفتيش التي زارت الجزائر للاطمئنان على آخر الاستعدادات من أجل استضافة كأس الأمم الإفريقية للمحليين العام المقبل، وكذلك تقرير لجنة التفتيش التي زارت غينيا للاطمئنان على مدى جاهزيته وتواصل العمل قبل استضافتها لكأس الأمم في عام 2025.

كما ناقش المكتب التنفيذي تقرير اللجنة العليا المحلية في كوت ديفوار بشأن تقرير خبراء الأرصاد الجوية في كوت ديفوار بتاريخ هطول الأمطار في ساحل العاج خلال شهري يونيو ويوليو وصعوبة إقامة كأس الأمم في الموعد المحدد مسبقًا خلال الفترة من بين 23 يونيو وحتى 23 يوليو 2023.

وانتهى أجنماع المكتب التنفيذى إلى قرار تأجيل كأس الأمم في كوت ديفوار إلي يناير وفبراير من عام 2024، ، وسيتم الإعلان عن تلك القرارات خلال مؤتمر رسمي خلال ساعات.

وكانت التقارير التي اعدتها لجان التفتيش في زيارتها للجزائر وغينيا للإطلاع على آخر الترتيبات وإنهاء الأعمال في البنية التحتية للملاعب غير جيدة وقد يتخذ المكتب التنفيذي عدة قرارات بشأن إستضافة الجزائر لكأس الأمم للمحليين وكذلك سحب التنظيم من غينيا وإعادة فتح طلبات الإستضافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: