أخبار محليةدورى أبطال إفريقيا

الكاف يمنع الزمالك من المشاركة فى دورى الأبطال

مع إعلان لجنة التراخيص بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، منع المشاركة في البطولات الأفريقية للموسم الجديد لأي ناد لديه أحكام نهائية بنهاية العام الماضي ولم تجري تسويتها حتى نهاية مارس الماضي.

وأصبح الزمالك مهددا بتطبيق القرار عليه، بسبب وجود بعض الأحكام المتعلقة بمستحقات لاعبين أو أندية أخرى مثل قضية سبورتنج لشبونة البرتغالي، إلا أن مسؤولا باللجنة فتح باب الأمل أمام مشاركة الفارس الأبيض في دوري أبطال إفريقيا للموسم المقبل.

مواضيع ذات صلة

محمد محمود يجدد للأهلى 4سنوات 

موسيمانى يهاجم الكاف بسبب دورى الأبطال 

مدرب الأهلى يبدأ الأستعداد للمصرى بالسلوم قبل كأس مصر 

الكاف يمنع الزمالك من المشاركة فى دورى الأبطال

وقال رئيس اتحاد بوتسوانا لكرة القدم ماكلين ليتشويتي، وهو أحد أعضاء لجنة التراخيص بـ«كاف»: لوائح الاتحاد الأفريقي وبالتحديد لجنة التراخيص تمنع الأندية التي لديها أحكام نهائية في قضايا (فيفا) سواء كانت مع لاعبين أو مدربين أو أندية، من المشاركة في أي مسابقة أفريقية، لكن حال تقديم أوراق تثبت إنهاء تلك القضايا، يشارك النادي بشكل طبيعي.

وأوضح «ليتشويتي»: أن نفس الأمر تكرر مع نادي الزمالك في الموسم الماضي، إذ كانت لديه بعض الأحكام، لكن نجح في إنهائها وأبلغنا بذلك عن طريق اتحاد الكرة المصري.

وتابع «ليتشويتي»: بكل تأكيد الزمالك وأي ناد آخر مهدد في الوقت الحالي، ولكن حال نجح في إنهاء قضاياه سيشارك بشكل طبيعي مثلما حدث معه خلال الموسم الماضي.

كاف: منح فرصة جديدة للأندية لإنهاء الأحكام والقضايا

وشدد عضو لجنة التراخيص بـ«كاف»، على أن هناك فرصة يجري منحها للأندية من أجل تسوية أوضاعها، ولكن لا بد من التواصل بشكل مستمر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لإبلاغه بآخر المستجدات والقضايا التي انتهت، من أجل إتاحة الفرصة له بالمشاركة في البطولات خلال الموسم الجديد.

الزمالك يسعى لتسوية القضايا قبل 30 يونيو

ويعتبر نادي الزمالك من الأندية التي لديها قضايا عديدة ومن بينها قضية نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، الخاصة بصفقة انتقال شيكابالا إلى القلعة البيضاء.

 وتم الحكم فيها بتغريم الزمالك مليون يورو، منها 400 ألف يورو غرامات بسبب التأخير في دفع المستحقات، علاوة على قضايا أخرى سواء الأكاديمية الكاميرونية التي وقع لها حسام أشرف.

 أو نادي مارتيمو البرتغالي التتي تتعلق بأزمة اللاعب محمد إبراهيم، فيما أكد مسؤولو الزمالك أن كل القضايا ستنتهي بشكل رسمي قبل نهاية الشهر الجاري.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: